السبت، نوفمبر 19، 2011

صديقتي الرائعة




كيف كان يمكنني أن أواجه عيناك يومها دون أن أشعر بالخوف ، بالضياع ،و باللامعنى،

كنت تنظرين الي ، وكنت أحاول أن أرى من خلالك : أي معنى هو في محاذاة الموت بهكذا اقتراب.

حاولت أن أمنحك معنى ، أي معنى ، خارطة أي خارطة... أن أمنحك ابتسامة كضوء في نفق معتم ، وكنت أبتسم ،وكان قلبي يغرق في لجة العدم ، العتمة ، والتيه .....

البيتزا حولنا ، النادل في المحل ينظر الينا دون أن يفهم ، ونحن كنا ننظر دون أن نفهم ، وحدها الحيرة ابتلعتنا جميعا ، كما طوفان يغرق كل شئ....

وضاع مني المعنى ....

بعد أن ركبت انت السيارة مع زوجك ، كنت أواجه نفسي ، كما لو أن صحراء التهمتني ، كما لو أن الشمس لن تشرق مجددا أتذكر  كيف أني كنت ألمح ضبابا فوق ضبابا يملئ عيناي وسالت على وجهي دمعتان ساخنتان استقرتا على مقود السيارة ،

نحو لا شئ ...بداء من لا شئ ، الموت يخترق الحياة كنصل لا يرحم..

وكنت أحاول أن أقارب الرعب أمام الموت ، أن أستوعب الشعور والمرء يتحلل أمام ذاته ، ولم أتمكن ، الرعب حاصرني ، ولم أتمكن الا من الغوص نحو لا قرار.

وكنت أهوي ، أغرق في ذاكرتي...

نحو مساحات من الحرية أمسكناها بأطراف أصابعنا.

نحو ضحكات على طيور نخيفها فتحلق وتتناثر حولنا كعقد من البياض.

نحو بحر كنا نتلو صلاتنا أمامه...كل غروب شمس وكل شروقها.

نحو شاب كنا نلتفت اليه ونضحك غير مهتمين باخفاء انسحارنا أمامه ، ثم تباغتنا الصدفة المباغتة في أن يسمعنا فنكركر ضحكا..

نحو ساعات تقاسمناها خبزا وفرحا ودموعا وطاقة من الحياة...

هناك على رف غرفتك في الجامعة لا يزال كأسي ممتلئ بالحليب ، وأنا لا زلت اصرخ : أنا لا أحب الحليب ، ولا زلت أنت تضحكين : اذا لا تشربيه ...
هناك على ممر صغير كان عازف ناي يحررنا عازفا : أعطني الناي وغني ، كان يعزف وسط ظلامه الخاص في ممر ما ، وكنا نحاذيه فنغني ، لا يرانا لا نراه ، تفصلنا الأعمدة والمسارات ، وحده نغم الناي يجمعنا...وأصواتنا الغضة.


أنا أنتقل رويدا نحو أحزاني فألامسها ولم أعد أعي : لأي شئ...لأي شئ يحدث هذا !!


وحيدة أمام رعبي من الفقد ، لم اعد أتمكن من النظر الى عينيك ولا حتى على التظاهر أكثر بالقوة أو بأن كل شئ بخير..


لو أنني تمكنت من القول لك ، دون كبرياء الصمود ، ودون عزلتي الطويلة في ظلامي الخاص ، لو أنني تمكنت أن أقول لك دون صمتي ، ودون أن أدعي بأن هناك نورا ينضح من كل شئ ...لو أنني تمكنت من القول ...

أنا أحبك...........

و

أنا...أنا...

أخاف

أن

أفقدك.

ليست هناك تعليقات:

بحث هذه المدونة الإلكترونية